دان السفير البريطاني توم فلتشير التفجير الارهابي في الروشة، مؤكدا "أهمية الوقوف الى جانب لبنان في وقت تبذل جهود الترهيب والتقسيم".

ولفت في كلمة القاها في حفل استقبال نظمته السفارة البريطانية في بيروت بمناسبة عيد المكلة اليزابيت، الى أن "بريطانيا العظمى تؤمن بلبنان العظيم لكن احكموا على افعالنا وليس على اقوالنا"، متابعا "الملكة تعتمد فلسفة القوة والصمود ذاتها التي يتمتع بها لبنان فتقول عندما تشتد الصعوبات "حافظوا على الهدوء وسيروا الى الامام" عندما تتجاوزون هذه الاوقات العصيبة وتنتهون من مواجهة هذه العواصف آمل ان تقولوا انتم ايضا ان بريطانيا كانت الى جانبكم".

وأوضح أن "عنوان هذا العام وهو "بريطانيا: شريكة لبنان في التعليم"، يعكس تماما ما تقوم به بريطانيا عن طريق السفارة ووزارة التنمية الدولية والمجلس الثقافي البريطاني دعما لقطاع التعليم في لبنان وتأكيدا على التزام المملكة المتحدة استقرار لبنان. وقد زار اكثر من 700 ضيف صف مدرسي أقيم داخل منزل السفير البريطاني وشاركوا في النشاطات الترفيهية التي قام بها طلاب واساتذة من المجلس الثقافي البريطاني. وشمل العرض الغناء والرقص والتمثيل التي أداها اولاد وشباب من معهد الاب روبرتس ومن مدرسة البرج الدولية ومن مدرسة سانت انطوني من حمانا. وكما جرت العادة في السنوات الماضية كل فضلات الطعام من الحفل بما في ذلك الزينة المصنوعة من الفاكهة والخضارستذهب الى الاشخاص الاكثر حاجة وذلك عن طريق بنك الغذاء اللبناني".