أكد وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ أن "كان يود لو نزف خبرا جميلا يتعلق بالجامعة اللبنانية انما للاسف لم يجهز الملف ليقر في مجلس الوزراء"، لافتا الى "وجود خطر حقيقي على الجامعة اللبنانية اذا يتم البت في هذه القضية الاسبوع المقبل".

واشار بو صعب الى أنه "منذ 40 يوما، ما من مرجعية سياسية الا وتواصلت معها حتى من هم خارج الحكومة فموضوع التفرغ ليس سهلا وكذلك مجلس الجامعة من هنا الملفان عالقان"، موضحا بانه "منذ 40 يوما لغاية اليوم أطرح الملفات وعقدت 3 جلسات بعد المقاطعة، وفي كل جلسة يأخذ الملف وقتا ومناقشة والخلافات موجودة".

ولفت بو صعب الى أنه "منذ الجلسة الاخيرة اعترض تيار المستقبل وحصل لقاء مع السنيورة ومعنيين في التكتل ووضّحنا نقطة الخلاف والمفترض ان الموضوع انتهى"، مبديا تفاجؤه بعد "انّ طرح حزب الكتائب انه لا يمكن ان يصوت على الملف من دون ان يدرس الاسباب".

وآمل بو صعب ان "يتواصل مع كل الوزراء المعنيين ومرجعياتهم السياسية على أمل ان يبت الملفان الاسبوع المقبل"، مؤكدا انه "بالنسبة الى مسألة العدد أفهم ان سامي الجميل معني بلجنة التربية ويقارب الملف من منطلق اكاديمي، وٍساوضح له النقاط التي يريد أن يسمعها وربما يأخذ بوجهة نظري أو يطالب بالتعديل".

تصوير تلفزيوني: ​علاء كنعان