حيا الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان وتجمع الأطباء، "أهل فلسطين والمقاومة في غزة، أبطال الشرف والعزة ورمز الإباء لشعوبنا على امتداد الوطن".

ودعا الى "تنظيم أوسع حملة تضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق لفرض وقف العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة دون شروط، وإرسال المساعدات الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية، والتبرع بالدم لصالح أهلنا المحاصرين في القطاع"، كما طالب السلطة المصرية بـ"فتح معبر رفع بشكل دائم أمام حركة المواطنين الفلسطينيين والسماح بخروج الجرحى للمعالجة في مصر، ودخول الأطقم الطبية العربية والأجنبية الداعمة لشعبنا في غزة".

واعتبر رئيس الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان عماد حلاق، خلال اعتصام للإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان و​تجمع الأطباء في لبنان​،أمام مقر "الأسكوا" في بيروت، أنه "ليس جديدا ما يحدث اليوم على أرض فلسطين، فقتل الأطفال هو من شيم عدونا، واستعمال الأسلحة المحرمة، والإغتصاب من عادة عدونا، في فلسطين وعلى يد عدو غاشم أصبحت الشهادة عادتنا، فالمجازر ترتكب والعالم يقف متفرجا مكتوف الأيدي، فبالنسبة لهم ما ترتكبه إسرائيل هو روتين قد تعودوا عليه".

وسلم المعتصمون مذكرة الى المندوب التنفيذي للأمم المتحدة كريم خليل موجهة الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالبته بما يمثل على الصعيد الدولي وحقوق الإنسان السعي ل"وقف العدوان وتأمين الحماية الكاملة لشعبنا الفلسطيني الواقع تحت الإحتلال، أسوة بباقي دول العام التي تعيش ظروفا متشابهة مع ظروفنا من أجل حماية المدنيين ومساعدة شعبنا على نيل الحرية والإستقلال والسيادة".

ودعته لـ"تحمل المسؤولية الكاملة لحماية شعبنا، واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني بما في ذلك حقه في العودة، استنادا الى القرار 194 وإنجاز السيادة الكاملة لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".