قدم رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله شكره لوزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موغيريني على تبرع بلادها بمبلغ1.5 مليون دولار كمساعدات إنسانية لتخفيف معاناة المواطنين في قطاع غزة، مؤكدا "ضرورة أن تقوم دول العالم بإنقاذ غزة من كارثة إنسانية محققة".

وأوضح مكتبه في بيان أرسله لوكالة "آكي" الايطالية للأنباء أن "الحمد الله ثمن في السياق ذاته دعم ​الحكومة الايطالية​ للعديد من المشاريع التنموية في المناطق المسماة "ج".

وقد التقى الحمد الله، في مكتبه برام الله، الوزيرة الايطالية والوفد المرافق لها، حيث أطلعهم على أخر المباحثات التي تقوم بها القيادة والحكومة الفلسطينية والاتصالات على المستوى الدولي لوقف العدوان على غزة.

ولفت مكتب رئيس الوزراء الى أن "الحمد الله شدد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي من خلال مؤسساته المختلفة لإلزام إسرائيل بوقف جرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين العزل سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، واطلع الحمد الله الوزيرة والوفد المرافق على المعيقات الإسرائيلية المستمرة تجاه عمل حكومة الوفاق الوطني، وتقويض عملها، واستمرار منعها قدوم الوزراء من قطاع غزة إلى الضفة الغربية لحضور اجتماعات مجلس الوزراء، والإطلاع على احتياجات المواطنين عن كثب".