اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب ​هادي حبيش​ أن خطاب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري "كان واضحا لجهة الاستحقاق الرئاسي وضرورة اعطاء الأولوية لهذا الاستحقاق، في الوقت الذي يحاول فيه البعض اعتبار وكأن شيئا لم يكن في حال لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية".

وخلال افطار رمضاني أقامه رئيس بلدية الكويخات عمر الحايك في دارته في البلدة، أشار إلى أن "الحريري أكد على أولوية اجراء ​الانتخابات الرئاسية​ والتي هي مطلب كل اللبنانيين المؤمنين بالعيش المشترك وبتركيبة لبنان، بالاضافة الى موقفه الواضح من الحركات الأصولية التي تحصل في المنطقة ورفض البيئة السنية وكل اللبنانيين لها. اليوم نحن كفريق سياسي يجب ان نمارس ضغطا على كل الفرقاء حتى ينزل الجميع الى المجلس لانتخاب رئيس للجمهورية".

ولفت إلى أن "هناك فريقاً في البلد لا يتجاوب على الأقل مع مطالب الشعب اللبناني، ولا يريد أن يتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقه والنزول الى المجلس. على الشعب اللبناني أن يحاسب هذا الفريق السياسي الذي يعتبر ان لا مشكلة من دون رئيس ولا مشكلة أن تسير المؤسسات، بل يعطلها. هذه مسؤولية الشعب اللبناني، بمحاسبة هؤلاء الذين أوكلوا مهمة انتخاب رئيس جمهورية وممارسة مهامهم الدستورية".

وأضاف: "كنت نتمنى لو أن الفريق الآخر اتخذ المواقف الناصعة نفسها التي اتخذها الرئيس الحريري، ويا ليته يتراجع عن دخوله في الحريق السوري وعن الذي يحصل في العراق ويبعد لبنان عن أتون هذا الحريق، كان سيكون بمقدوره ساعتئذ أن يريحنا ويريح كل اللبنانيين وبيئته التي تدفع الثمن الكبير بدخوله في الحرب السورية".