نشرت صحيفة "النهار" أبرز عناوين الاتفاق في دار الفتوى الذي تم التوصل اليه، والذي تم التفاهم على إجراء الانتخابات بموجبه، والعناوين هي:

1 – اعتبار المجلسين الشرعيين القائمين حاليا منحلّين في تاريخ 15 ايلول المقبل، تاريخ انتهاء ولاية المفتي قباني.

2 – يدعو المفتي المنتخب الى انتخاب مجلس شرعي جديد فور تسلمه مسؤولياته.

3 – ينظر المجلس الشرعي الجديد في نظام الافتاء والاوقاف القائم بموجب المرسوم 55/18 وفي تعديل ما يراه ضروريا بهدف التطوير والتحديث والتكامل.

4 – إسقاط الدعاوى الناشئة بين المفتي قباني والمجلس الشرعي الممددة ولايته.

5 – عقد لقاء مصالحة بين رئيس الحكومةتمام سلام ورؤساء الحكومات السابقين والمفتي قباني، وعقد مؤتمر اسلامي موسع في دار الفتوى.

6 – يلتزم المفتي الجديد الاتفاق الذي تم التوصل اليه، على ان يعمل على تطوير كل المؤسسات التابعة لدار الفتوى، مع الحفاظ على صلاحيات مفتي الجمهورية وعدم تقليصها، وهو ما كان يطالب به المفتي قباني ويعلن انه احد اسباب الخلاف.

7 – الحفاظ على دور دار الفتوى، مرجعية وطنية اسلامية، بعيدا من الخلافات السياسية، وتجنيبها تدخلات السياسيين والتأثير على قراراتها.

8 – عدم ممارسة الكيدية السياسية والاقصاء مع عناصر الادارة الحالية في دار الفتوى، مع الاعتراف بالحق الطبيعي للمفتي الجديد في الاستعانة بأي شخص في المناصب التي يرتئيها لمعاونته في مسؤولياته.

9 – التزام الجميع الدعوة التي وجهها رئيس الحكومة لإجراء الانتخابات في 10 آب الجاري، واعتبار أي دعوة أخرى غيرها لاغية، في إشارة الى دعوة المفتي قباني الى الانتخابات في 31 آب.