أوضح نقيب المدارس الخاصة تعمة محفوض، في مؤتمر صحفي لهيئة التنسيق ردا على قرار وزير التربية الياس بو صعب على منح الطلاب الشهادات الرسمية إفادات، انه "اجتمعنا كهيئة تنسيق نقابية واتفقنا على ما هو عليه. وظهورنا على الإعلام في هذا الشكل يبين بأن الهيئة موحدة في قيادتها وفي القرارات المصيرية فتعود كل هيئة من الهيئات الخمسة الى مجالس مندوبيها والجمعيات العمومية وتتخذ القرار المناسب".

وتابع "قررنا في اليومين المقبلين ان نعود الى المجالس العمومية لدرس قرار وزير التربية في اعطاء الإفادات للطلاب ونحن مع اعطاء الشهادات الرسمية. اتخذنا كل الخطوات وهيئة التنسيق النقابية كانت في اقصى درجات المرونة وآخر فريق يتهم بالتعنت هو هيئة التنسيق. ومن حجزوا لمدة 3 سنوات الإتفاقات المعقودة مع الوزارات والهيئات هم المتعنتين. نحن أصحاب حق باعتراف كل الكتل السياسية ولن نتراجع قبل ان نأخذ حقوقنا".

وأشار الى أن "النواب ذاهبون الى التمديد لأنفسهم ونقول اننا لن نسمح للنواب بالتمديد للمجلس النيابي قبل اقرار سلسلة الرتب والرواتب".

وزاد "نحن ضد الإفادات فعندما يتساوى الطالب الأول مع الطالب الأخير فهذا ليس عدلا ولا تكافؤا. الحل ليس بالهروب من المشكل الأساس ونضيف اليه مشكلة أخرى وهي اعطاء الإفادات. وندعو الأهالي والطلاب الى التعبير عن صوتهم في الشارع ضد الإفادات ومع اعطاء الشهادات".

ولفت الى أن "كل القوى السياسية في البلد معنا واعربت عن دعمنا في الثلاث سنوات الماضية وهي اجمعت على انها ضد إعطاء الإفادات فلماذ غيرت موقفها الآن؟".

واكد "العودة الى الشارع بكل الوسائل والأساليب الديمقراطية".