كشفت معلومات "الديار" ان "السيناتور الاميركي ​داريل عيسى​ دعا قوى 14 آذار الى الانخراط في مواجهة الحركات التكفيرية كونها تشكل خطراً محلياً واقليمياً ودولياً"، مؤكدة ان "داريل عيسى ذهب الى ابعد من ذلك داعيا هذه القوى الى التعاون مع حزب الله في التصدي لهذه الحركات التكفيرية، مبدياً ارتياحه لمواقف حزب الله وتصديه لهذه القوى وافكارها".

ولفتت المعلومات الى ان "عيسى طلب الاتفاق مع حزب الله لمواجهة الخطر الداعشي والتعامل مع الامور والتطورات الحالية بمنطق مختلف عن السنوات الماضية لان ما قبل داعش يختلف كثيراً وجذرياً عما بعد داعش، وشرح لقوى 14 آذار خطر هذا التنظيم على لبنان، وضرورة مواجهته بوحدة الموقف اللبناني اولا وثانيا، وهذا الامر يستدعي التوافق مع حزب الله كونه القوة الاساسية الكبرى على الساحة اللبنانية والحزب منخرط في مواجهة هذا الفكر المتطرف. وهذه بديهية لا يمكن تجاهلها وتجاهل ما يحدث في المنطقة على ايدي عناصر هذا التنظيم".

واكدت المعلومات، ان عيسى اكد لـ 14 اذار ان كلامه لا يعني وجود خط ساخن ومباشر اميركي مع "حزب الله"، ولا اتصالات اميركية مع الحزب، لكن لا يمكن للولايات المتحدة ان تغض النظر عما يقوم به «حزب الله» ضد القوى التكفيرية.