أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب ​جمال الجراح​ أن "هناك نقاش جدي داخل الحكومة بشأن كيفية التعاطي مع ملف المخطوفين العسكريين"، مشددا على "ضرورة ايجاد المخارج لحفظ حياتهم، كما يجب اتخاذ قرار خلال 24 ساعة".

ورأى الجراح في حديث اذاعي أن "عملية التسلح سياسية شيطانية لان افرقاء معينة تريد العودة للحرب الاهلية"، مشيرا الى أن "ذهاب "حزب الله" الى سوريا أتى بالنيران السورية والازمة السورية الى لبنان".

واعتبر أن "حزب الله" جرّ الحرب السورية الى الداخل اللبناني، وهو يدعي حماية لبنان، بينما لبنان بحاجة الى من يحميه من "حزب الله"، لافتا الى أنه "قمنا بيد يدنا للحزب في السابق ولكن بعد كل مدة يد كان يحصل اغتيال"، مشددا على أنه "عندما يغير الحزب استراتيجيته نتعامل معه لكنه يعلن باستمرار أنه استراتيجيته ايرانية تهدف الى حماية الرئيس السوري بشار الاسد".

ولفت الحجار الى أن "الذي يريد انتخاب رئيس يجب أن يقول لحليفه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون انه ليس لديه حظ بالوصول"، مشيرا الى أن "ترشح عون واصراره على التعطيل هو مولد للازمة وليس حل لها".

وأعلن أنه "اليوم سيكشف عن مبادرة للخروج من الازمة اذا كان الفريق الاخر يريد الخروج من الازمة، وسيكون هناك كلام جديد ويدعو الفريق الاخر الى خارطة طريق للوصول الى بر الامان".