أشار بطرس فرنجية ممثلا وزير الثقافة روني عريجي خلال حفل توقيع كتاب "زقفة حرف" للشاعر ​رامي نعيم​ في المعهد الأنطوني في بعبدا، إلى ان "الزجل يعبر خير تعبير عن مشاعر أهل الارض وعاداتهم وتقاليدهم ويسكنونه أفراحهم وأتراحهم".

ولفت إلى انه "في عصرنا الحديث شهد الزجل ازدهارا في كل من لبنان والاردن والعراق ومصر وحظي بنصيب وافر من الاهتمامات الفنية والاجتماعية والسياسية لأنه بلغ أشواطا بعيدة عن مجال التكامل الجمالي، مؤثرا في الجماهير، ومنتشرا في المسارح والنوادي ووسائل البث الحديثة".

وأضاف "وما الشاعر رامي نعيم سوى نموذج عن شعر راق وجمالي، ففي شعره رومنسية شفافة تنبض سهرا وعشقا كما الليل". ورأى ان "مسافة شعر رامي نعيم من القلب إلى القلب ويتميز بحضوره اللافت واناقته الأدبية واللغوية وما حيازته على الميدالية الذهبية في برنامج ستوديو الفن إلا بشارة أولى تنبىء بميلاد شاعر أنيق يستطيع تحويل ماء الواقع الميؤوس إلى نبيذ حلم واع".

وأعلن ان "وزارة الثقافة وبمبادرة من الوزير عريجي أعدت ملف مكتمل تم ارساله إلى الأونيسكو وذلك لترشيح الزجل في لبنان على اللائحة التمثيلية للبشرية عملا باتفاقية التراث الثقافي غير المعادي الصادرة في العام 2003 والمصادق عليها في لبنان في العام 2006 والتسجيل أصبح قاب قوسين أو أدنى".

للاطلاع على الألبوماضغط هنا.