أكد مفتي بعلبك الهرمل الشيخ ​خالد صلح​ "أهمية الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية لإنقاذ البلاد والعباد"، مشيرا الى أنه "بالأمس اجتمع مجلس النواب، ولم يتخذوا القرارات، اليسوا باجتماعهم قادرين على اتخاذ القرار وانتخاب رئيس للبلاد؟ لكنهم كانوا قاصرين لأنهم ينتظرون القرار الخارجي، ينتظرون الاشارات الغربية والشرقية".

ورأى الصلحفي خطبة عيد الاضحى التي ألقاها في الجامع الاموي الكبير في مدينة بعلبك أن "هناك مؤسسة عندنا مظلومة هي المؤسسة العسكرية والأمنية، نتمنى على هذه المؤسسة ان تبقى مظلومة بأسر ابنائها وخطف رجالها حماة الوطن، لا ان تكون ظالمة باعتقال الذين لا ذنب لهم واتهام الذين لا ذنب لهم وسوقهم الى التعذيب والتنكيل بهم كونوا مظلومين حتى يكون الوطن كله معكم وأنتم حماته، ولا تكونوا ظالمين فلا يكون معكم أحد".

وسأل "أين هي أخلاق الاسلام من اخلاق المسلمين، هل أصبح الكذب والخيانة وتضييع الامانة من شيمنا؟ ماذا أصابنا اليوم ونحن ننتهك الحرمات باسم الدين وباسم الله، كيف بنا اليوم نذبح باسم الله نفسا اطمأنت وآمنت بالله؟ الله اكبر على كل سفاك للدماء وعلى كل طاغية وعلى كل منتهك للحرمات ومهجر للبشر من ديارهم".