أعرب رئيس مجلس العمل البلدي والاختياري في حزب "الكتائب" ​غابي سمعان​ عن أمله في أن "نجتاز هذا الوقت العصيب ونعبر الى بر الامان"، لافتا الى أن "البلديات هي ضمانة الاستقرار وهي العملة النادرة بهذه الاوقات العصيبة".

ودعا سمعان خلال ندوة حول العمل البلدي في قصر المؤتمرات الى "عدم اليأس فبلدنا تعرض لعدة عواصف ولكنها اندحرت بفضل الابطال ليبقى لبنان"، مشيرا الى أن "الفائدة الكبرى تكمن برسم خطة بعيدة الامد".

وأكد أن "أهم ما نعانيه هو بسبب التأثيرات السلبية لأزمة النازحين السوريين، بحيث لم يعد هناك قدرة على الاستيعاب مما زاد الاحتكاكات، والاخلالات الأمنية بمعظم المناطق ونشر القوى الامنية على ضبط الامور رغم قله اعدادها"، موضحا أنه "مع حجم الوجود السوري وازمة عرسال وانشغال الجيش على الجبهات تكونت لدينا فكرة للتخفيف من الازمة تحت عنوان اللامركزية المسوعة".

وشدد سمعان على "ضرورة عدم التسلح أو اجراء تدريبات"، داعيا الى "تعزيز دور الجيش وقوى الامنية وتعزيز البلديات عبر زيادة عناصر الشرطة والبلديات وتأمين الدعم للعناصر للقيام بمهمات فعلية، وتأمين دوريات ليلية نهارية ضمن النطاق البلدي ومنع اي تحكرات مشبوهة وضبط التجاوزات بالتنسيق مع القوى الامنية".