تلقى رئيس الإتحاد الدولي للمصرفيين العرب ورئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد المصارف العربية جوزيف طربيه، رسالة من رئيس مجلس الوزراء الأردني عبدالله النسور، هنأه فيها على إقامة المؤتمر المصرفي العربي السنوي للعام 2014 الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في بيروت يومي 20 و21 تشرين الثاني تحت عنوان "أي اقتصاد عربي ينتظرنا"، مؤكدا أن "بيروت أثبتت مجددا أنها عاصمة المؤتمرات ومركز القرار المالي والمصرفي في عالمنا العربي".

وتوجه بالثناء والتقدير لإتحاد المصارف العربية، قائلا: "هي خطوة تستحق التقدير هذه التي ينتهجها اتحاد المصارف العربية في إقامة هذا المؤتمر النوعي الهام الذي نثق في انه سيشكل إضافة نوعية إلى الجهود المبذولة في هذا الإطار، ويحدونا الأمل في الاضطلاع على توصياته لتشكل قاعدة من البيانات التي يسترشد بها".

ولفت الى أن المؤتمرات المتخصصة "تشكل فرصا حقيقية لاستمطار الأفكار والرؤى الخلاقة وعرض التجارب وقراءتها بموضوعية وشفافية، لمعالجة وجوه الخلل واستشراف المستقبل بخطى ثابتة مبنية على بيانات حقيقية ودراسات ناضجة مكتملة للواقع".

إشارة إلى أن الأردن سيتمثل في هذا المؤتمر بوزير المالية الأردني الدكتور امية طوقان، وحاكم البنك المركزي الأردني زياد فريز، إضافة إلى وفد مصرفي ومالي واقتصادي رفيع المستوى.