تساءلت اوساط سياسية وإعلامية عن سبب ارسال تلفزيون لبنان فريق عمل الى روما لنقل وقائع تقليد أمين سر الدولة البابوية الكاردينال بيترو بارولين للرئيس السابق ​ميشال سليمان​ للوسام البابوي الذي كان منحه إياه البابا بنيدكتوس السادس عشر خلال زيارته الى لبنان في منتصف أيلول من العام 2012، وهو الوسام الذي يمنح عادة لرؤساء الدول التي يزورها الاب الاقدس رسميًا، أو للسفراء المعتمدين في الكرسي الرسولي بعد انتهاء مهماتهم.

وذكّرت هذه الأوساط أن ميشال سليمان أصبح رئيسًا سابقًا للجمهوريّة ولم يعد له أي صفة تمثيليّة تجعله يستغل تلفزيون لبنان خصوصًا أنه يعاني ما يعانيه من أزمات ماليّة، ملاحظة أنّ هذا السلوك إزاء سليمان لا ينطبق على الرئيسين السابقين إميل لحود وأمين الجميل، مع أنهما يشاطرانه صفة "الرئيس السابق" نفسها.

تجدر الاشارة الى ان رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان الموقّت ​طلال المقدسي​ الذي عينه سليمان بقرار قضائي وخارج الاصول المتّبعة، قرر إرسال فريق إعلامي كامل بكلفة عالية لتغطية وقائع الإحتفال الذي يقام في الفاتيكان في 24 الجاري. وتوجّهت بعض المصادر النيابيّة بسؤال الى وزير الإعلام رمزي جريج عن الموضوع ولديوان المحاسبة حول قانونية صرف الأموال العامة على رئيس سابق.

وتساءلت المصادر المتابعة هل يسدّد المقدسي فاتورة تعيينه لسليمان بارسال فريق عمل الى روما لتمديد مهلة القرار القضائي بتكليفه، علما ان المهلة التي حددها قاضي الامور المستعجلة إنتهت في تموز الماضي؟!