دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ​هادي البحرة​ روسيا الى "الضغط على النظام السوري لايجاد حل سياسي للأزمة في بلاده".

ولفت البحرة في حديث لوكالة "الأناضول" التركية الى ان استمرار روسيا في تقديم الدعم العسكري من أسلحة وذخائر وطائرات للنظام السوري لن يساهم في دعم دور الوسيط من أجل تحقيق السلام الذي تحاول روسيا القيام به.

واوضح ان الصراع الرئيسي في المنطقة يدور في سوريا ثم انتقل الى العراق وبات يشكل خطرا على الامن الدولي ويهدد بالانتقال الى لبنان ايضا، مضيفا "اننا نعمل من أجل تحقيق السلام والامن للمواطن السوري بشكل يلبي تطلعاته نحو الحرية والديمقراطية من خلال حل سياسي شامل".

واشار البحرة الى أن الائتلاف سيناقش مقترح الممثل الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا المتعلق بتجميد الأعمال القتالية في مدينة حلب والذي يحتوي على بعض التفاصيل الخلافية، مبينا ان الائتلاف سيبت في قراره النهائي حول هذا الموضوع بعد تقديم ميستورا الصيغة النهائية لمقترحه.

واكد ان وجود تنظيم "داعش" يشكل تهديدا على كل من سوريا والعراق وتركيا وأن التخلص من هذا التهديد يحتاج الى حل عسكري، معتبرا ان العمليات التي يقوم بها "داعش" غير مقبولة وأن وجود هذا التنظيم في الأساس هو نتيجة لسياسات نظام بشار الأسد.