أشار القيادي في حركة "فتح" في لبنان ​محمد الشبل​ الى ان "​حركة فتح​ هي ام الثورة وحضنها الدافىء وقاعدتها الرئيسية، وأي خلل يصيب هذه الحركة سيرتد بلا شك على هذا الحضن وهذه الأم وهذه القاعدة".

واوضح الشبل في بيان ان "الازمة التي تحصل داخل الحضن الدافىء يجب أن تعالج عبر رص الصفوف وممارسة النقد الذاتي والا فهناك خطر حقيقي على هذه الحركة التي كانت وما زالت أملاً حياً لشعبنا وديمومة ثورته ونضاله ".

ولفت الى ان "دم الوزير المناضل زياد أبو عين عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" يجب أن يكون حافزاً لوحدة تنظيمية ومن ثم وحدة فصائلية لمواجهة المشروع الاسرائيلي والذي أحد أهم أهدافه سلب ما تبقى من حق شعبنا الفلسطيني بالوجود على أرضه" .

وأكد الشبل ان "كل ما يمارسه العدو الاسرائيلي ضد شعبنا لن يتوقف لأن للعدو مشروعه الذي بات يوقع بالدم كل يوم" ، معرباً عن تأييده وترحيبه بالاعتراف الدولي بقضيتنا ودولتنا وحقوقنا ومن ذلك الاعتراف الفرنسي والسويدي وسواه لكننا في الوقت نفسه نسأل عن رصيد ذلك على مستوى الواقع الميداني الفلسطيني".

وشدد على ان "طريقنا نحو الحرية طريق آلام ولا بد لنا أن نخطها بدمنا ودون ذلك لن ننعم بالحرية ولن نصل الى حلم التحرير والنصر، وان حق شعبنا في الفرح مقدس لكن حقه في النضال أقدس، وليعلم من يتصدى لهذا الحق أو يعرقل المطالبة به ان الحياة لن تكتب له بعزة أو كرامة وأن التاريخ سينساه".

ولفت الى ان "المخيم شرف يشرف كل الشعب وكل القادة في المخيم

الشكل اللائق لشعبنا حيث هوية عودتنا وتمسكنا بحقوقنا كاملة غير منقوصة فمن المخيم خرجت قوافل الشهداء منذ بداية انطلاقة الثورة الفلسطينية وما زال المخيم خزان وقودها ودمها الدائم كما انه الصورة التي تحتضن ماضي الوطن وحاضره ومعاناته الى ان يتحقق النصر لأشرف ثورة وأنبل قضية في تاريخنا الراهن" .