أشاد سفير دولة قطر لدى لبنان ​علي بن حمد المري​ بدور جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في دعم النازحين السوريين في مختلف دول النزوح. وتمنى السفير المري، في تصريح ادلى به عقب لقائه رؤساء هيئات جمعيات الهلال الاحمر الخليجية لمناسبة زيارتهم الاولى الى لبنان بتكليف من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، "ان تساهم المساعدات الخليجية في رفع المعاناة عن النازحين السوريين في مختلف دول نزوحهم"، مؤكدا "حرص واهتمام دول مجلس التعاون الخليجي على مساعدة النازحين السوريين والتخفيف من معانتهم"، لافتا الى "المبادرات الكريمة والمساعدات التي اطلقتها دول الخليج العربي وحظيت بإشادة عربية ودولية كبيرة".

وأكد السفير المري "ان زيارة الوفد الخليجي الى لبنان سيكون لها دور اكبر في تقديم المزيد من المساعدات فضلا عن دورها في توحيد جهود عمليات الاغاثة وتوزيع المساعدات الانسانية".

وفي هذه المناسبة، اقام السفير القطري مأدبة عشاء على شرف الوفد، حضرها وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، سفراء دول مجلس التعاون الخليج العربي المعتمدون في لبنان، ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين نينت كيلي، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، رئيس مجلس ادارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي وعدد من الاعلاميين اللبنانيين والخليجيين.

وشكر السفير المري الحكومة اللبنانية "على تسهيل مهمة الوفد الرسمي لدول الخليج العربي اثناء زيارتهم الى لبنان الشقيق".