أكد ممثل البرلمان الدولي للأمن والسلام في العراق والشرق الأوسط حيدر الشرع "امتلاكه معلومات دقيقة تؤكد قيام ​طارق الهاشمي​ بتجنيد عراقيين وأتراك في تركيا للقتال مع تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا فضلا عن دعمه المادي للتنظيم".

وقال الشرع في حديث لوكالة أنباء "فارس" إن "طارق الهاشمي يسعى اليوم بشكل أو بآخر إلى زعزعة أمن المنطقة من خلال زعزعة أمن العراق والمشاركة والدعم المباشر وهنالك أدلة لدينا في هذا المجال تؤكد أنه يدعم تنظيم داعش الارهابي ويقود عملية تجنيد لشباب عراقيين وأتراك وإدخالهم من تركيا إلى العراق ولدينا أسماء ومعلومات دقيقة حول هذا الأمر". وأضاف إن "الحكومة العراقية غير جادة في التعاطي مع قضية طارق الهاشمي بشكل أو بآخر سواء حكومة نوري المالكي السابقة أو الحالية برئاسة حيدر العبادي لأن هكذا قضايا يجب أن تحال إلى الإنتربول الدولي ويجب إلقاء القبض على هكذا شخصيات حتى تودع في زنزانة الحكم العادل ضدها".

واكد الشرع أن "كل التفاصيل اليوم تؤكد تورط طارق الهاشمي وشخصيات اخرى بعمليات إرهابية في العراق ودعمهم للإرهاب وحتى نكون دقيقين أكثر لابد للحكومة العراقية أن تفوض المحكمة الجنائية الدولية في هذه المسائل حتى تدخل هذه الشخصيات الداعمة للإرهاب ضمن قائمة الشخصيات المتورطة بحرب الإبادة وتم الطلب من الأمم المتحدة ذلك وطارق الهاشمي أحد هذه الشخصيات".