استبعد أمين سر "شبيبة جورج حاوي" ​رافي مادايان​ أن يبتّ حوار "حزب الله" و"تيار المستقبل" موضوع الرئاسة بمعزل عن الافرقاء المسيحيين، مشدّدًا على وجوب أن يكون الحوار وطنيًا بحيث لا يؤدي إلى تحالف رباعي.

وفي حديث تلفزيوني، أعرب مادايان عن اعتقاده بأنّ الرئيس المقبل لن يكون رئيس "القوات" سمير جعجع او رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون، لافتًا إلى أنّ كلّ فريق طرح "مرشح تحدٍّ"، على أن يذهب الجميع في النهاية لتسوية على اسم آخر.

ورداً على سؤال، نفى مادايان وجود اجندة دولية تعني بلبنان، وأشار إلى أنّ المبعوث الفرنسي طلب من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جمع الاقطاب الموارنة على ان يتفقوا على مرشح تسوية، لكنه رأى أنّ "هذا لن يحصل"، مشدّدًا على وجوب ان يكون هناك "تقارب بين الدول الاقليمية من اجل الحديث عن الرئاسة".

من جهة ثانية، لفت مادايان الى ان "تنظيم داعش سيطر على القلمون ويسعى الى التمدد الى درعا والبقاع الغربي والسيطرة على القلمون"، وأشار إلى أنه "كانت هناك معطيات عن ان المسلحين يستعدون للهجوم على منطقة رأس بعلبك وشبعا"، منبّهًا إلى ان "اسرائيل تريد استخدام المسلحين السوريين لفتح معركة شبعا لاشغال المقاومة".