اكد رئيس الوزراء المصري ​ابراهيم محلب​ ان بلاده تمضي "بقوة وثبات" على طريق الاصلاح الاقتصادي من خلال تنفيذ خريطة طريق واضحة للاصلاحات السياسية والاقتصادية وتطوير مناخ الاعمال.

وفي كلمة ألقاها في افتتاح مؤتمر تنظمه جمعية الاعمال المصرية - البريطانية في اطار الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي في اذار المقبل، قال محلب ان جميع الخطوات التي ستتخذها مصر تعد ضرورية لتعزيز ثقة المستثمرين في البلاد وتمهد الطريق الحقيقي للاصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية الشاملة، موضحا ان هذا الاصلاح هو ما دعا منظمات التمويل الدولية والمؤسسات المالية الى تعديل تقييمها للاقتصاد المصري ايجابيا ورفع معدلات التصنيف الائتماني له.

واضاف ان مصر تواجه "تحديات هائلة تتطلب منا ان نكون اكثر جرأة وتحديا لتحقيق اهدافنا وفي مقدمة هذه التحديات الارهاب الاسود الذي لا دين ولا وطن له".

وشدد على ان مصر ماضية "بكل عزيمة واصرار" في حماية الوطن والمنطقة والعالم اجمع من خطر "الارهاب" وصولا الى بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة.

من جانب آخر وصف محلب العلاقات المصرية - البريطانية بأنها "متميزة" في جميع المجالات ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية، لافتا الى تبوؤ بريطانيا صدارة الدول الأجنبية من حيث حجم الاستثمارات في مصر بحجم تدفق استثماري المباشر يبلغ 5.1 مليار دولار خلال عامي 2013 و2014.

ودعا محلب المستثمرين البريطانيين الى المشاركة بفعالية في مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ في مارس المقبل في اطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات الثنائية.