أكد نقيب المعلمين في فرع الشمال نعمة محفوض "أننا لا نريد أن يعتقد أحد من بعض السياسيين أن ما حصل من تغيير بالأمس في رابطة التعليم الأساسي سيؤثر على ​هيئة التنسيق النقابية​، مشيراً الى أن هيئة التنسيق مستمرة في تحركها والسلسلة حق الناس، سلسلة تحفظ حقوق الجميع وسوف نحصل عليها.

وأوضح محفوظ خلال جمعية عمومية عقدت في مقر النقابة ان القرار المستقل لهيئة التنسيق أهم من قرار السلسلة، لافتاً الى أن العمل النقابي بطبيعته هو عمل معارض وما من عمل نقابي موال، مشدداً على انه "بمجرد أن تحاول السلطة السياسية وضع يدها على العمل النقابي يسقط هذا العمل، ونصبح كالإتحاد العمالي العام هيكلا فارغا لا قيمة له ولا ينطق بإسم أحد".

وأشار الى أنه "مع كل الإيجابية التي بادرنا إليها لم نقابل بأي مؤشر إيجابي من السلطة السياسية التي تقول دائما لا تشريع تحت ضغط الإضرابات"، لافتاً الى أنه "أمامنا أسبوعان أو ثلاثة أسابيع وسنضع خطة تحرك"، مطالباً رئيس مجلس النواب نبيه بري بإعادة السلسلة الى اللجان المشتركة لبحثها كي يتجنب البلد أي خضة أمنية.

كما أكد محفوض في حديث تلفزيوني اخر، ان "هيئة التنسيق النقابية ستستمر بالتحرك بمفردها ولن تتمكن السياسة من وضع يدها عليها وانها ستستمر في مطالبها لحين استيفاء مطالبها".