أعلن مجلس بطاركة الشرق ان "المتجمعين تناولوا أوضاع النازحين من سوريا والعراق إلى لبنان وداخل المدن السورية والعراقية من حيث الخدمة التي تقدم لهم من حكومتهم والاسرتين العربية والدولية".

كما هنأ الأباء "البطريارك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على نجاح العملية الجراحية التي أخضع لها وشكروا الله على عودته بالسلامة".

وأوضح المجلس في بيان أن "سقوط شهداء جدد من الجيش في واجب الدفاع عن الحدود في مواجهة مسلحي المنظمات الارهابية في رأس بعلبك حيث أحبط الجيش مخططاتها ألم الاباء"، مجددين "الدعم الكامل للجيش"، داعين "الجميع الى الوقوف الى جانبه"، مطالبيين "السلطة اللبنانية بتأمين الغطاء اللازم له ومده بالسلاح اللازم".

كما استعرض الأباء "أوضاع الكنائس في سوريا والعراق واستمعوا الى تقارير حول الموضوع"، شاكرين "كل الدول المنظمات التي قدمت المساعدات المالية والعينية متمنين تكثيف هذا الدعم"، موجهين "نداء الى كل من الحكومات المحلية والاسرتين الدولية والعربية لتقديم المساعدات الى النازحين والعمل الجاد من أجل عودتهم الى بيوتهم وتحرير الاسرى المدنيين والعسكريين ورجال دين ووضع حد للحرب في سوريا والعراق والتوقف عن دعم المنظمات الارهابية بالمال والسلاح".

ودعا المجتمعون "الكتل النيابية الى تحمل مسؤولياتها أمام تداعيات الاوضاع في لبنان بانتخاب رئيس للجمهورية"، أملين أن "تؤدي الحوارات الى حل هذه الأزمة بالتعاون مع الدول الصديقة المعنية".