دانت كتلة "نواب زحلة" الحملة المعروفة المصدر التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي بأسماء وهمية في زحلة والتي تنال من كرامات وأعراض الذين يقفون ضد مشروع معمل الإسمنت في صورة لم يتعود عليها مجتمعنا وليست من شيمه وأخلاقه وهي خروج كلي عن عادات وأدبيات مجتمع تحكمه قواعد أخلاقية حافظت عليها كل الاحزاب والعائلات في مدينة زحلة على مدى السنين الماضية حتى جاء اليوم من يخرق هذه القيم العالية، مما يدلل على مدى الإفلاس السياسي الأخلاقي الذي وصل إليه من يفبرك ويبث هذه الإتهامات التي لم تنجر إليها الكتلة حرصاً على المدينة من جهة ولعدم الإنزلاق لهذا المستوى الأخلاقي من جهة أخرى.

وتعهدت الكتلة بعد إجتماعها الدوري بأنها ستتابع اتصالاتها ولقاءاتها مع كل المعنيين في الدولة اللبنانية لسحب رخصة هذا المعمل "الكارثة البيئية" وستبقي كل الإحتمالات الإعتراضية مفتوحة وعلى كل الأصعدة.

كما دانت إطلاق النار على محطات التحويل لشركة كهرباء زحلة واعتبرت ذلك تجاوزاً لكل الخطوط الأمنية والإجتماعية والإقتصادية في المدينة، فطالبت الأجهزة الأمنية والقضائية أن تلاحق المحرضين والمتورطين والفاعلين وأن تسوقهم إلى العدالة وأن تضع حداً حاسماً لهذا التعدي السافر.

وتوقفت الكتلة عند حملالت الأمن الغذائي التي قامت بها وزارتا الصحة والزراعة في زحلة والبقاع هذا الأسبوع، فثمنت جهود الوزارتين في ذلك وخاصة في قطاعي الملاحم والمصانع الغذائية، ورأت أن ذلك يتطلب حلاً جذرياً بإيجاد مسلخ حديث في مدينة زحلة والتي حبذا لو تعاطت البلدية بموضوعه بجدية منذ سنوات لكنا حصّنا مجتمعنا من أخطر مصدر تلوث غذائي يمكن أن يطال صحتنا.

كما توجهت الكتلة إلى اللبنانيين بالتهاني بمناسبة عيد مار مارون راجية من الله أن يعيده على لبنان بالأمن والإستقرار والسلام والتقدم.