اعلنت الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في بيان انه "بعيدا عن لغة الحرتقات الانتخابية ، توضح الهيئة للزملاء المعلمين اسباب وخلفيات الاحكام الانتخابية التي تم توزيعها منذ اسابيع على المدارس كافة لتسهيل العملية الانتخابية للمندوبين ابتداء من 23 شباط الحالي ولمدة شهر كامل يليها انتخاب الهيئة الادارية وهيئات الفروع".

واشارت الى "ان تقديم موعد الانتخاب من نيسان الى اذار هو اولا بسبب عطلة عيد الفصح المجيد التي تمتد من 2 نيسان حتى 15 منه، وثانيا هو لاعطاء المندوبين الوقت الكافي للتعارف وخوض انتخابات الهيئة الادارية، فمن المعلوم ان عدد اعضاء مجلس المندوبين يتجاوز 1500 مندوب.ثم ان تقريب موعد الانتخاب هو دليل على عدم تمسك الهيئة الادارية الحالية بالمواقع ادراكا منها ان العمل النقابي تكليف وليس تشريفا".

واكدت "ان الهيئة الادارية الحالية هي اول هيئة منتخبة على مستوى لبنان، وهي استلمت مسودة نظام داخلي كان قد توافق عليه زملاء سابقون نحترم ونقدر تجربتهم في روابط المحافظات التي لم تشهد انتخابات منذ العام 1998 وحتى العام 2012 حين تم انتخاب اعضاء الرابطة الحالية على اساس انها رابطة واحدة لكل معلمي لبنان".

اضافت: "لقد تم تحديد سنة ونصف سنة في الخدمة الفعلية لمن ينوي الترشح لعضوية مجلس المندوبين، حتى نضمن استمرار المندوب في موقعه كممثل لمدرسته، بدل ان يتم اختيار مندوبين يحالون على التقاعد بعد ايام او اسابيع من انتخابهم كما كان يجري سابقا. ان الحريصين على العمل النقابي يفترض بهم توجيه الشكر وليس النقد".

وتابعت "من حق جميع الزملاء الاطلاع على المصروفات والمداخيل المالية، وقد حرصت الهيئة الادارية الحالية على وضع نظام مالي غاية في الشفافية وهي اول هيئة تمسك دفاتر محاسبة يشرف عليها استاذ مادة المحاسبة ولحسن الحظ فانه عضو في الهيئة".

ولفتت الى ان "نضال هيئة التنسيق النقابية خلال السنوات الماضية قام على اكتاف المعلمين والموظفين جميعا، لكن كان لمعلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان الدور الاكبر من حيث عدد المشاركين في تحركات الهيئة، ونتيجة ذلك تكبدت الرابطة مئات ملايين الليرات بدلات نقل لهم. ولا داعي للتذكير بأن رؤساء روابط آخرين وعدوا بالمساعدة المالية للنقليات لكنهم اخلفوا بوعودهم".

واكدت "ان طلب تسديد الاشتراك قبل الانتخابات انما هو لتفعيل الرابطة وضمان استقلاليتها ولجعلها مؤسسة مستمرة ، ولتمكينها من القيام بجميع المهام المنوطة بها"، مشيرة الى ان "تكليف مدير المدرسة يعاونه أحد مندوبي المدرسة للاشراف على العملية الانتخابية يعتبر من قبيل تحصيل الحاصل، فليس ضروريا أن يشارك عضو هيئة ادارية في انتخابات مدرسة لأننا نحترم الثقة الموجودة بين أفراد الهيئة التعليمية داخل المدرسة الواحدة" .

وشكرت الهيئة "جميع الزملاء الغيارى على الرابطة كأداة نقابية هي الاكثر عددا وفاعلية"، متمنية لهؤلاء "الفوز والمشاركة الايجابية بعمل الهيئات الادارية وهيئات الفروع، فالمطالب المرفوعة تحتاج الى جهود الجميع، واننا نقرأ في كل نقد توجه ايجابي نشكر القائمين عليه".