أشارت سفيرة الاتحاد الاوروبي ​أنجلينا ايخهورست​ بعد لقائها وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ إلى انه "كان اجتماع جيدا جدا، دعونا خلاله باسيل الى حضور اجتماع موسع ينظمه الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع كل شركائنا في المنطقة، في برشلونة في 13 نيسان، وذلك لمناقشة مقاربتنا الجديدة لها. نحن نريد ان نستطلع آراء دول المنطقة حول ما يتوقعونه من أوروبا، وكيف بإمكاننا المساعدة بطريقة افضل والتركيز على مشاكل كل دولة على حدة، على كل الأصعدة السياسية، والاقتصادية والمالية والتركيز الأكبر سيكون على الامن والطاقة".

وردا على سؤال، أوضحت ان "موضوع النازحين السوريين مهم جدا للبنان والأردن، انما سنتطرق في هذا الاجتماع الى قضايا دول منطقة الجنوب كلها. ولبنان مهتم بلعب دور فاعل مع الدول العربية الاخرى، من اجل جعل الاتحاد الاوروبي اقرب الى احتياجات دول المنطقة. ونحن نشكر وزير الخارجية على دعمه والتزامه".

من جهة أخرى، تداول الوزير باسيل مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة سيغفريد كاغ، في موضوع النازحين وضرورة تعاون اجهزة الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها، بحسب سياسة الدولة اللبنانية وتطبيق هذه السياسة.

من جهتها، وضعت كاغ باسيل في اجواء التقرير الذي سيقدمه الامين العام للأمم المتحدة، حول تطبيق الفرار 1707 والذي ستقدم كاغ إحاطة عنه في جلسة يعقدها مجلس الامن الدولي في نيويورك الأسبوع المقبل.

ثم استقبل الوزير باسيل وفدا برلمانيا بريطانيا تحدث بإسمه النائب عن حزب العمال البريطاني أندرو لاف، الذي قال بعد اللقاء: "لقد كانت لنا زيارة سارة جدا الى وزير الخارجية، حيث كانت لنا محادثات مثمرة حول قضايا تتعلق بوضع النازحين في لبنان، والدعم الذي يمكن للحكومة البريطانية ان تقدمه في هذا الإطار للتخفيف من المشاكل التي يواجهها لبنان. كما تناولنا العلاقات بين البلدين، وما يجب على بريطانيا ان تقوم به لضمان استقرار لبنان".