زار وفد قيادة قوى التحالف الفلسطيني في لبنان المكتب السياسي لحركة امل ،وبعد استعراض لتطورات الاوضاع السياسية والامنية في لبنان والمنطقة خلص المجتمعون الى التأكيد على الحرص على المحافظة على أمن لبنان وإستقراره، وإدانة كل محاولات التفجير على الساحتين الفلسطينية واللبنانية، وضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية عن أي صراعات مذهبية او داخلية، ومعالجة اوضاعها الاجتماعية، والتأكيد ايضاً على ضرورة ضبط الوضع الامني في مخيم عين الحلوة بالتعاون والتنسيق مع القوى الامنية الرسمية اللبنانية.

كذلك التأكيد على العلاقات الاخوية اللبنانية – الفلسطينية، وستبقى القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة، وستبقى المخيمات الفلسطينية في لبنان محطات نضالية على طريق العودة الى فلسطين، لتبقى اسرائيل العدوة الوحيدة للامتين العربية والاسلامية.

كما جدد المجتمعون تمسكهم بحق العودة ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل،داعين كل المنظمات الفلسطينية الى الحوار الجامع بينها على اساس المقاومة للمشاريع التي تضيع فلسطين قضية وارضاً. ودعوة العرب والمسلمين الى حل قضاياهم من بوابة الحوار لأنه المدخل الاوحد لبناء قوتهم وانتصارهم على اعداء الامة وقضاياها.