زار سفير تونس حاتم الصائم غرفة الصناعة والتجارة والزراعة في طرابلس والشمال ترافقه الوزيرة المفوضة ايمان الدرسي. وكان في استقباله رئيس الغرفة توفيق دبوسي، حيث عقد لقاء تناول العلاقات الثنائية قدم خلاله دبوسي شرحا عن دور الغرفة الاقتصادي والاجتماعي الشمالي واللبناني، مشددا على "أهمية العلاقات الثنائية التاريخية"، مؤكدا "المضي نحو تعزيز هذه العلاقات".

ثم عقد لقاء موسع شارك فيه نائب الرئيس ابراهيم فوز وعدد من اعضاء مجلس الادارة، وانضم اليهم رئيس مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي حسام قبيطر، رئيس جمعية تجار طرابلس فواز الحلوة، رئيس اتحاد بلديات الضنية محمد سعدية ورئيس اقليم طرابلس الكتائبي مارك عاقوري.

وأشار الصائم إلى أن "الزيارة تأتي بدعوة من الرئيس دبوسي بهدف تمتين العلاقات التي تربط طرابلس بتونس وبخاصة على مستوى العلاقات التجارية ونحن نأمل لهذا اللقاء مع هذه النخبة أن يكون بادرة خير على مستوى العلاقات الثنائية وان نتعرف على كل الفرص المتاحة هنا في طرابلس للتونسيين".

من جهة ثانية، زار السفير نقيب المحامين في الشمال فهد المقدم في مقر النقابة في طرابلس، وأبدى الصائم سعادته بزيارة مدينة طرابلس، مؤكدا "أن نقابة المحامين في الشمال عملت دائما على تقوية العلاقات الاخوية والثقافية والعلمية بين طرابلس وتونس، واننا نسعى دائما الى توطيد العلاقات بين تونس وطرابلس بمختلف المجالات".

بدوره أكد المقدم "أن مدينة طرابلس لطالما كانت منفتحة على كل الاخوة العرب والأجانب"، لافتا الى "أن طرابلس و لبنان يرتبطان بعلاقات تاريخية وأخوية بتونس العزيزة"، داعيا الى "تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين".

من جهته، أشار دبوسي الى "أن التواصل مع ​السفير التونسي​ هو تواصل يصب في مصلحة البلدين، وسنعمل يدا بيد لتقوية العلاقات بين البلدين في المجالات كافة".