أشار بهيج عربيد وزير الصحة العامة وائل ابو فاعور إلى ان "قضية زرع الاعضاء لم تعد ومنذ سنوات عديدة مشكلة في لبنان، ونحن نمتلك سوقا صحيا ضخما متنوع الخدمات عريق في تاريخه وسمعته، ويملك الامكانات الفنية المطلوبة أكانت تلك المتعلقة بالجسم الطبي وفريق المساعدين، حيث أصبح لدينا أطباء كثر مشهود لهم بالخبرة وسعة المعرفة وامتلاك فنون زرع الاعضاء على انواعها".

ولفت خلال افتتاح المؤتمر المؤتمر الوطني الثاني حول ​وهب الاعضاء​ إلى انه "لدينا المراكز الاستشفائية المتخصصة والتي تمتلك كل الشروط الواجب توفرها للقيام بالتشخيص الدقيق أولا وللقيام بنقل الاعضاء وتخزينها ومن ثم زرعها. ولدينا الكثير منها. ووزارة الصحة العامة كما تعلمون توفر التغطية الاستشفائية لعمليات زرع الاعضاء للمواطنين الذين لا يملكون تغطية اجتماعية، فمنذ 4 سنوات تعمل وزارة الصحة العامة ممثلة باللجنة الوطنية مع كل من الدول الاسبانية والفرنسية والايطالية، لوضع أسس البرنامج الوطني اللبناني ووضع أول سجل للوهب والزرع كما على تدريب العديد من الاطباء والممرضين. وهي تعمل على تطبيق القوانين لحماية الطب وحماية لبنان من اي افتراء في موضوع تجارة الأعضاء. علما ان وزارة الصحة تؤكد انه لم تتم اي عملية خارج الإطار القانوني في الفترة المذكورة".

واضاف: "بفضل الجهود الكبيرة مع كل المراجع الدينية الممثلة للطوائف الأساسية في لبنان أثمرت على مشاركة فعالة في نشر ثقافة الوهب. ولقد حددت وزارة الصحة العامة مع اللجنة الوطنية يوم الأحد الثاني من ايار من كل عام، اليوم اللبناني لوهب الأعضاء. وقد نجحت في إدخال وهب الأعضاء في منهاج كليات الطب والتمريض وفي المراحل المتوسطة والتكميلية والثانوية للمدارس".