كشف مراسلو "النشرة" الموجودون حاليا وبالتحديد في منطقة ​القلمون​ وبعد جولة قاموا بها في المنقطة، ان ما تم تحرريه حتى الساعة حوالي 300 كلم بين لبنان وسوريا، 56 كلم تم تنظيفها بالكامل داخل الاراضي اللبنانية من الارهابيين، و274 كلم داخل الاراضي السورية.

وقد اشار مراسلو "النشرة" الى ان الارهابيين يعتمدون على مبدأ قتالي مصطلح على تسميته بـ"التجميعات" ومواقع دفاعية، وقد لفتت المصادر الى انه "تم تدمير حوالي 40 "تجميعا قتاليا" تحدثت عنه بعض وسائل الاعلام، في حين ان حزب الله و​الجيش السوري​ يعملان على تنظيف التجميعات الاخرى، وهو الجزء الذي بقي خافيا على الاعلام بسبب تفخيخه ووضع المتفجرات داخله.

واضاف المصدر ان "غرف عمليات تابعة لجبهة "النصرة" الارهابية تم تدميرها في مناطق عسال الورد وغرفة الجبة ورأس المعرة، واشارت المصادر الى وجود غرفتين تابعتين لجبهة "النصرة" يجري العمل حاليا على تنظيفها". واوضحت انه بين هاتين الغرفتين واحدة تدير العمليات العسكرية في القلمون، ولفتت المصادر الى انه تم تحرير 80 بالمئة من المنطقة التي كانت تسيطر عليها جبهة "النصرة"، واضافت انه خلال تنظيف المناطق من فلول الارهابيين تم العثور على 3 سيارات مفخخة وجاهزة للتفجير وتحمل لوحات لبنانية".