شارك مئات الفلسطينيين في مسيرات وتظاهرات حاشدة في ​الضفة الغربية​ المحتلة وقطاع غزة، في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني (67)، التي تصادف اليوم، حيث يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية وتهجير من أراضيهم ومدنهم المحتلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورصد مراسل "النشرة" في فلسطين، المسيرات والتظاهرات الحاشدة، إذ جاب مئات الفلسطينيين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة شوارع المدينة، في مسيرة دعت اليها حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين إحياءً للذكرى.

سنعود..

وحمل المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وشعارات تؤكد على حق العودة، ولافتة كبيرة كتب عليها: "في ذكرى النكبة الـ67 العودة لفلسطين حق.. وتحرير ​القدس​ واجب" حملتها قيادات من الجهاد الإسلامي على رأسها عضو المكتب السياسي للحركة محمد الهندي.

وقال الحاج الفلسطيني "أبو خليل" الذي تقدم المسيرة، إنّ رسالتنا للاحتلال الإسرائيلي في هذا اليوم، هو إننا صامدون في أرضنا ولن نتخلى عنها، وحتماً سنعود إلى ديارنا التي هجرنا منها.

وفي حديث لـ"النشرة"، أكد أبو خليل الذي هُجر من قرية صرفند، إننا سنروي الأرض بدمائنا وسنتشبّث فيها، في الوقت الذي يسلبها منا الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، مضيفاً: "لن نتخلى عن شبر واحد منها إلا بالشهادة والتضحية في سبيل تحقيق العودة وتقرير المصير".

اعتداءات

وفي الضفة الغربية والقدس المحتلتين، شارك مئات المواطنين في مسيرات مختلفة في المدن الضفة واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، جراء اعتدائها على مسيرة شعبية خرجت في منطقة نعلين إحياء للذكرى. وأوضح المراسل، أن عددًا من المشاركين في المسيرة أصيبوا بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال القنابل الصوتية والمسيلة للدموع تجاه المشاركين الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا شعارات فلسطينية تؤكد حق الفلسطينيين بعودتهم إلى ديارهم التي هُجروا منها.

للاطلاع على ألبوم الصوراضغط هنا