اصدر قاضي التحقيق العسكري فادي صوان اليوم ستة قرارات اتهامية في جرائم الانتماء الى تنظيم ارهابي مسلح بهدف القيام بأعمال ارهابية والتدريب على استعمال الاسلحة والمتفجرات واطلاق النار والقاء عبوات ناسفة والاشتراك في القتال ضد الجيش ومحاولة قتل عسكريين. واصدر مذكرات القاء قبض في حق المتهمين واحالهم امام المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

القرار الاول، اتهم فيه لبناني وسوري فارين من وجه العدالة اوقفا غيابيا لاقدامهما على تفجير آلية عسكرية في عرسال أدت الى جرح ضابط وسائقه.و الثاني، اتهم فيه ثلاثة اشخاص لبناني وسوري اوقفا وجاهيا وسوري اوقف غيابيا لانتمائهم الى تنظيم داعش بهدف القيام بأعمال ارهابية.

أما القرار الثالث، اتهم فلسطيني موقوف وجاهيا وآخر مجهول باقي الهوية بالقاء رمانة يدوية داخل اماكن سكنية في مخيم عين الحلوة واطلاق النار والانتماء الى تنظيم فتح الاسلام، والرابع، اتهم فيه فلسطيني اوقف وجاهيا في جرم الانتماء الى تنظيم فتح الاسلام وشراء اسلحة لصالح التنظيم واطلاق النار في اماكن مأهولة.

أما بالقرار الخامس، اتهم فيه موقوفا لبنانيا في جرم الانتماء الى تنظيم مسلح والاشتراك في القتال بين باب التبانة وجبل محسن، والسادس، اتهم فيه ستة لبنانيين فارين من وجه العدالة في جرم الانتماء الى تنظيم داعش وتجنيد اشخاص وتحريضهم للالتحاق بالتنظيم وتأمين سفرهم الى سوريا للتدريب على استعمال السلاح والمتفجرات واخضاعهم لهذه الدورات.