ترأس غبطة البطريرك اغناطيوس يوسف الثالث يونان الكلي الطوبى، بطريرك الأنطاكي للسريان الكاثوليك، إجتماع الهيئة العامة للجمعية الخيرية في لبنان لطائفة السريان الكاثوليك، بحضور نائبه العام سيادة المطران يوحنا جهاد بطّاح والأب الدكتور شارل مراد ورئيس وأعضاء المكتب القديم للجمعية، نهار الأربعاء الواقع في 24 حزيران 2105 عند الساعة السادسة مساء في صالون كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك، لانتخاب رئيس وأعضاءجددللهيئةالتنفيذية للجمعية.

بدأ غبطته الاجتماع بالصلاة وتكلّم من ثم عن أوضاع أبناء الطائفة في لبنان، من لبنانيين وسوريين وعراقيين والمشاكل التي يواجهها الشباب في المسكن والعمل، ومصاعب الهجرة، والمصاعب الصّحية وبؤس الهجرة. وقال إنه يعوّل على الجمعية لوضع خطة عمل شاملة والعمل على أساسها، ولها منه الدعم الكامل.

وعين غبطته:

الأب الدكتور شارل مراد مرشداً عاماً

والسيد جاك جرجور الرئيس السابق رئيساً فخرياً

وانتقل المجتمعون إلى الفقرة الانتخابية وفقاً للنظام الداخلي وبعد التأكد من توفر النصاب القانوني من أعضاء الهيئة العامة،جاءت النتائج بالإجماع على النحو التالي:

المهندس كمال سيوفي رئيساً وممثلاً للجمعية لدى الحكومة

السيد سيرج قربني نائباً للرئيس

المحامي هادي ملكي أميناً للسر

السيد عبدالله موصلي أميناً للمال

المحامية مي بولس مستشارة قانونية

السيدة ساندرا أبي عاد عازار محاسبة

السيد رياض بخاش عضواً

وتكلّم على الأثر الرئيس الجديد شاكراً غبطته وثقة الهيئة العامة، وشارحاً خطة العمل التي ينوي تنفيذها بشراكة جميع الأعضاء من الهيئة التنفيذية والهيئة العامة.

وختم غبطته الاجتماع مباركاً.