كشفت مصادر أمنية لصحيفة "النهار"​الكويت​ية عن اخضاع اشلاء الإرهابي الذي فجَّر نفسه بحزام ناسف داخل المسجد للفحص المختبري D.N.A وذلك لتحديد شخصيته، مشيرة في الوقت نفسه الى ان جهاز أمن الدولة باشر أمس عمليات مداهمة لمنازل بعض المشتبه بهم في الحادث وذلك في عدة مناطق منها الصليبخات والجهراء والصليبية والرقة.

وأوضحت المصادر ان رجال أمن الدولة ألقوا القبض على عدد من المشتبه بهم واحالتهم إلى مقر أمن الدولة لاخضاعهم للتحقيق، مؤكدة أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أصدر قراراً بحجز كلي لجميع القطاعات الأمنية، واتخاذ اجراءات احترازية في جميع المواقع خصوصاً المساجد والحسينيات والكنائس والأسواق التجارية وذلك بعد نشر تنظيم "داعش" تهديدات ارهابية للكويت.

وأوضحت المصادر ان الانتحاري الذي فجَّر نفسه كان يرتدي زياً وطنياً ويخفي تحته حزاماً ناسفاً قام بتفجيره بعد ان اطلق صيحات الله أكبر في الممر المؤدي لقبة المسجد، مشيرة إلى ان المواد المستخدمة في عملية التفجير هي مادتا DND و RDX.

وتحدث الصحيفة عن أن المعلومات الأمنية الاولية تشير الى ان منفذ العملية الارهابية يدعى خالد . ث. ش من مواليد 1989 سعودي الجنسية من سكان منطقة الجهراء تيماء وقد انضم في العام الماضي لتنظيم "داعش" الارهابي.