جال مدير عام التعليم المهني والتقني ​أحمد دياب​ على مراكز الامتحانات في البقاع الاوسط والشمالي وبعلبك وشملت الجولة مدرسة زحلة الفنية، معهد بدنايل ومهنية بعلبك.

وأبدى دياب ارتياحه للامتحانات ومستوى الاسئلة والمراقبة ضمن النظام في الحفاظ على مستوى الامتحانات، كاشفا عن صدور نتائج الامتحانات تباعا بعد اسبوع وحسب المراحل الاربعة.

واشار دياب الى أن "عدد المرشحين الاجمالي 30 الف مرشح يخضعون للامتحانات الرسمية موزعين على كل مراكز الامتحانات في لبنان"، موضحا أن "المرحلة الأولى من الامتحانات انتهت يوم الجمعة وبدأنا بالتصحيح يوم السبت والنتائج ستصدر تباعا بعد اسبوع على ابعد تقدير، اما المرحلة الثانية ستنتهي بعد ثلاثة ايام وسنبدأ بالتصحيح في اليوم التالي من انتهاء المرحلة".

وأكد أن "لا اعتراض على صعوبة الاسئلة التي جائت من ضمن البرنامج وسط ارتياح عام لدى الطلاب"، لافتا الى أن "امتحانات التعليم المهني موزعة على اربعين اختصاص وكل يوم نحضر 80 مسابقة باللغات الثلاثه لاننا ملزمون بطرح الأسئلة باللغات الثلاث وفق منهاج المدارس الموزعة على هذه اللغات".

وكشف دياب عن ضبط ثلاث حالات غش حالتين في بئر العبد والشمال، اخذت اللجنة الفاحصة إجراء بحقهم باقصائهم عن الامتحانات دورتين.