عطفًا على مقال "العلماء المسلمون يعلقون مطالبتهم بتقسيم لبنان أو حكمه منفردين" الذي نشر يوم السبت الماضي، أوضح مكتب الشيخ ​سالم الرافعي​ لـ"النشرة" أنّ المقال يحتوي على بعض المغالطات أثناء تصريح الرافعي في اعتصام معرض رشيد كرامي الدولي بعد تسريب أفلام التعذيب في السجون اللبنانية، إذ نسب له أنه طالب بالتقسيم أو بحكم أهل السنة لبنان لوحدهم، وهذا ما لم يحصل.

ووضع الرافعي أمام الرأي العام نصّ الكلام الذي قاله في الاعتصام المذكور:

"نحن اليوم نقول بصراحة، أننا نُحارَب لأننا سُنّة، وليس فقط لأننا سُنة، ولكن لأننا ملتزمون بهدي النبي صلى الله عليه وسلم. اليوم نحن نحارب لأننا ملتزمون بهدي نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. واليوم نقول لشركائنا في الوطن بأنّ هذا البلد نحن شركاء فيه، لنا فيه مثل ما لكم ولكن نحن مسلمون سنّة نحب الله ورسوله، نحبّ الصحابة الكرام وبالذات نحب أبا بكر وعمر وعثمان وعلياً، ونحب أزواج النبي صلى الله عليه وسلم وبالذات نحب عائشة رضي الله عنها، ونلتزم هدي النبي صلى الله عليه وسلم نطلق لحانا ونحجب نساءنا.

فيا شركاءنا في الوطن نقول لكم اليوم إذا كان هذا الأمر يزعجكم ولا تستطيعون تحمله ولا تستطيعون أن تتحملة لحية في لبنان، وإذا رأيتم حجاب نساءنا أصابكم الضغط والسكري فنقول لكم مناطقكم ولنا مناطقنا. فليعش كلّ منا لوحده.

أحد قادة المسيحيين طالب بالفدرالية لأنه يعتبر أن حقوق المسيحيين منقوصة. فنقول نحن من باب أولى أن نطالب بالفيدرالية لأنه ليس لنا حقوق في لبنان.

الله سبحانه وتعالى أذن للزوجين أن يتطلقا إذا لم يتفقوا ويتفاهموا. المسيحيون لا يوجد عندهم طلاق ولكن المسلمون يوجد عندهم طلاق. الطلاق في شرعنا مكروه، والفدرالية لا نحبّها، ولكن إذا اضطررتمونا إليها فإننا نرضى بها. وإذا أبيتم علينا وقلتم لا فدرالية ولا تقسيم ولا مناطق لكم وكلكم ستخضعون لحكمنا وسوف نذلّكم ونهينكم ونبغضكم ونعذبكم فنقول عندها والله ليس لكم منا إلا انتفاضة شعبية كانتفاضة الشعب السوري.

يا حكام لبنان إذا أبيتم إلا ظلمنا فلا تنتظروا بعد اليوم من أهل السنة إلا انتفاضة شعبية تطيح ببشاركم وبشبيحتكم بإذن الله".