تمحور الحديث في ​لقاء الاربعاء النيابي​ اليوم حول الاتفاق النووي ونتائجه، ونقل النواب عن الرئيس بري انه يتوقع ان يكون له انعكاسات ايجابية على المنطقة، وان يساعد على تحقيق الانفراج في لبنان.

وقال الرئيس بري، حسب ما نقل النواب، لقد سعينا جاهدين للبننة الاستحقاق الرئاسي ولم ننجح ، وربما يساهم هذا الاتفاق بخلق اجواء مساعدة على ازالة التعقيدات امام انتخاب رئيس للجمهورية.

وشدد على ضروروة ان يبادر اللبنانيون في ضوء ما حصل الى السعي لتعزيز مناخات التوافق في ما بينهم لملاقاة الاجواء الايجابية المنتظرة بعد الاتفاق النووي.

وتناول ايضاً موضوع النازحين السوريين في لبنان والاعباء الثقيلة التي يواجهها جراء ذلك، مجدداً مطالبة المجتمع الدولي بمساعدة لبنان واللبنانيين لمواجهة هذا الاستحقاق الصعب خصوصاً على الصعيدين التربوي والصحي.

وكان بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النواب السادة: حسن فضل الله، علي المقداد، نوار الساحلي، زياد الاسود، ناجي غاريوس، ايوب حميّد، اسطفان الدويهي، اميل رحمة، بلال فرحات، علي خريس، علي بزي، هاني قبيسي، عبد المجيد صالح، علاء الدين ترو، وقاسم هاشم.

واستقبل أيضاً رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد يرافقه وفد من بلدة جباع قدم له كتابا من اربعة اجزاء بعنوان "جباع - قصبة اقليم التفاح".

من جهة اخرى تلقى الرئيس بري برقية من الرئيس الاميركي باراك اوباما مهنئاً بعيد الفطر السعيد.

كما تلقى برقيات مماثلة من الرئيس العراقي فؤاد المعصوم، ورئيس مجلس الاعيان الاردني عبد الرؤوف الروابدة ، ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري.