اكدت ​الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة​ في بيان انها "ضد سياسة التخلص من النفايات بتقنيات المطامر والمكبات مهما كانت، وكيفما كانت وضد أي تقنية من شأنها أن تلوث الماء والهواء والتراب والمحيط، وتؤثر على الصحة العامة، في ظل وجود تقنيات اعادة التدوير والتحويل تحت عنوان صفر نفايات No Waste".

ورأت الجمعية ان "الحل والتقنية المطروحة والتي تدعمها الجمعية هي التقنية التي تحول النفايات من ضرر عام إلى فوائد عامة تنعكس ايجابا على بيئة نظيفة، صحة سليمة، تنمية مستدامة، مجتمع عامل ومنتج، زراعة صحية، طاقة غاز وكهرباء، مواد يعاد تدويرها أو تصنيعها ومواد يصنع منها مواد بناء".

واوضحت الجمعية ان "هذه التقنية مجدية اقتصاديا وتوفر على الدولة أكثر من 45بالمئة من التكاليف دون الحاجة إلى الطمر أو الحرق وهي صديقة للبيئة وتتلائم مع بروتوكولكيوتووبرنامج CDM الخاص بالاحتباس الحراري والتغير المناخي والغازات الدفيئة وحماية حوض البحر الأبيض المتوسط من التلوث".

واعتبرت انه "ليس مقبولاً بعد اليوم التمديد لشركة سوكلين لانها فاقدة للمصداقية والفاعلية في موضوع معالجة النفايات إذ انها ومنذ تأسيسها حتى اليوم لم تقدم على تطوير أسطولها من اجل حماية المناطق من التلوثات القاتلة علما انها ترهق كاهل المواطن بالاكلاف المرتفعة التي تتقاضاها والتي تحسم من الصندوق المستقل للبلديات دون الرجوع إليها".