اوضح رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس بعد لقاء جمع وفد اتحاد بلديات الشياح الحازمية وفرن الشباك برئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، ان "هدف الزيارة تهنئة الرئيس النائب سامي الجميّل برئاسة "حزب الكتائب" اللبنانية، وللتداول بأمور تهم المنطقة وساحل المتن الجنوبي".

واذ اكد غاريوس ان "الموضوع الساخن هو موضوع النفايات الذي يشكل ازمة كبيرة نعيشها لم يعد بالامكان تحملها بشكلها الحالي"، لافتاً الى ان "المطلوب اليوم من مجلس الوزراء حلول سريعة والا فنحن ذاهبون الى مشكل بيئي كبير جدا"، موضحاً ان "ما نطلبه هو ان تؤمن لنا الدولة عقارات بمناطق بعيدة عن السكن لنتمكن من معالجة نفايات مناطقنا وطمر ما يمكن طمره، فلا يجب ان يطمر اكثر من 15 بالمئة من هذه النفايات اذا كان العمل سيتم بطريقة سليمة ووفق الأصول وبتقنيات حديثة. نحن ضيعنا وقتا طويلا في هذا الموضوع وكان يجب ان نكون سباقين في تقديم هذا النوع من الخدمات".

وردا على سؤال حول هل يمكن للبلديات جمع النفايات ومعالجتها وفرزها، اضاف: "طبيعي يمكننا ان نؤمنها وصحيح انه سيكون هناك صعوبة في البداية ولكن سيكون لدينا تقنية صحيحة ومستدامة لجمع النفايات ومعالجتها ونغلق هذا الملف بصورة نهائية".