دان وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور بن محمد قرقاش وبشدة "التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين الشقيقة وعدم مراعاتها حسن الجوار في خرق واضح للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية".

واستنكر قرقاش في بيان "المحاولات الإيرانية المتكررة لثارة الفتنة الطائفية بين أبناء البحرين"، لافتاً الى أن "دولة الإمارات تابعت باستياء شديد التصريحات التي صدرت عن جهات مسؤولة في إيران والتي تشكل تعديا سافرا على دولة مستقلة ذات سيادة وعلى هويتها وعروبتها"، مطالباً "بضرورة التراجع عن هذه التصريحات وإيقافها".

وشجب قرقاش "الدعوات الإيرانية إلى فتح صفحة جديدة مع دول المنطقة من أجل مكافحة جادة للإرهاب في الوقت الذي تحاول فيه طهران زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة عامة والبحرين خاصة من خلال تدريب العناصر الإرهابية وإيواء الفارين من وجه العدالة ومحاولات تهريب أسلحة ومتفجرات إلى داخل البحرين في العملية التي أجهضتها السلطات البحرينية قبل أيام والتي كانت تستهدف تقويض امن واستقرار البحرين".

كما دان قرقاش وبشدة "التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم بمنطقة سترة بالبحرين واستهدف رجال الشرطة أثناء قيامهم بالواجب وأدى الى استشهاد اثنين منهم وإصابة ثالث بإصابات بليغة"، مؤكدا أن "أمن واستقرار البحرين ركن أساسي في أمن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واستقرارها".