أشاد مطران أبرشية زحلة المارونية ​جوزيف معوض​ خلال زيارته لجمعية "نسروتو" - "أخوية السجون في لبنان" بعمل الجمعية وتمنى لها التقدم الدائم.

كما وجه التحية الى "كل النزلاء في الجمعية الذين يستفيدون من خدماتها"، متمنيا أن "يستطيعوا تجديد إنطلاقتهم في الحياة ودورهم في المجتمع متكلين على رحمة الذي لا يتركهم ، فرحمته تعطينا دائماً الدفع نحو الأمام".

ولفت الى أن "البابا فرنسيس أعلن السنة اليوبيلية للرحمة، وقال إن اليوبيل الإستثنائي يبدأ في 8 كانون الأول في ذكرى انتهاء المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني، ويستمر حتى عيد المسيح الملك في 20 تشرين الثاني عام 2016"، مشيرا الى أن "هذه السنة علامة خارجية حيث يُفتح الباب في الكنيسة في الفاتيكان، وهو ما يسمونه "الباب المقدس"، وتفتح الابواب المقدسة في غيرها من الكنائس الكبيرة".

وأوضح أنه "حين يعلن البابا يوبيل سنة الرحمة يفتح هذا الباب المقدس في الفاتيكان ويتركه مفتوحاً ليتمكن الشخص الذي يريد أن يحج الى الفاتيكان من أن يذهب ويدخل منه، وهذا فعل رمزي خارجي يرمز الى انه في حال الشخص عاش كل هذه السنة من كل قلبه بحسب ما تقوله الكنيسة وحجّ الى روما ومرّ من هذا الباب، يعني انه وصل الى الغاية التي توجهه اليها الكنيسة هذ العام، أي أن ينال هو رحمة ربنا وبنفس الوقت يحملها للآخرين".

لقراءة النص كاملاإضغط هنا.