استقبل رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس عامر الطيب الرافعي في مكتبه، نقيب عمال بلدية طرابلس ربيع صبح، حيث شرح الوفد للرافعي "المعاناة التي يتكبدونها كلما استدعت حالتهم وحالة عائلاتهم الدخول الى المستشفيات المتعاقدة معها بلدية طرابلس"، مطالبين "بضرورة التعاقد مع كافة مستشفيات المدينة نظرا للحاجة الملحة والضرورية لذلك".

ونقل الوفد "قضية فاتورة الدواء والتي لا يتم التعامل معها على أساس القوانين المرعية الاجراء في كل المؤسسات الضامنة وانما بناء للتعاطي الخاص الصادر عن اللجنة الطبية المولجة بدراسة ملفات الاستشفاء والدواء في البلدية".

وبعد الاستماع للشكاوى، طلب الرافعي من الشامي "اعداد دراسة مشروع استشفائي بهدف عرضه على اللجنة الطبية ومن ثم المجلس البلدي يسمح بموجبها للموظفين اختيار الاستشفاء الأنسب لهم عن طريق الدخول اما الى المستشفيات المذكورة سابقا بتغطية كاملة من قبل البلدية، واما اختيار المستشفيات الأخرى في المدينة وهي: المنلا، النيني والهيكلية بناء على دفع المريض 20% من قيمة الفاتورة الاستشفائية، وبهذه الطريقة يكون الحل المنشود للبلدية والموظف في آن معا".

وأشار الى "ضرورة متابعة فاتورة الدواء مع الصيدلي المختص لمعرفة الأدوية التي لا يمكن الاعتراف بها من قبل الضمان بغية التخفيف من الأعباء على الموظفين".