اكد خطيب مسجد الاقصى المبارك الشيخ ​عكرمة صبري​ على أنه ﻻ تقام إنتفاضة ما دام العالم العربي والاسلامي مكتوفي اﻷيدي وﻻ يناصر المقدسيين في مدينة القدس، مشيرا الى ان إلى الإنتفاضة الشعبية مستمرة في مدينة القدس أما في الضفة الغربية فإن السلطة الوطنية الفلسطينية تمنع أي مظاهرة أو مسيرة نصرة للمسجد اﻷقصى المبارك.

وقال الشيخ عكرمة صبري في تصريح لوكالة "مهر" للانباء حول اسباب الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على المسجد الاقصى، إن هذه الاعتداءات على المسجد اقصى المبارك هي قديمة ولكن اعتداءات الجديدة تتميز بأنها مكررة ومكثفة حيث أن الإحتلال اسرائيلي البغيض قد إستغل الوضع العام في البلاد العربية من سفك الدماء وانقسامات والإختلافات لتنفيذ مخططاته العدوانية المبيتة أي أن الإحتلال اسرائيلي رأى أن الظرف الحالي أكثر مناسبًا للإنقضاض على المسجد اقصى وتنفيذ مشروعه اجرامي المعروف بالتقسيم الزماني للصلاة بين المسلمين واليهود في المسجد اقصى المبارك.

واضاف خطيب المسجد الاقصى المبارك إن اعتداءات اخيرة على المسجد اقصى المبارك تقع ضمن مخطط شامل ومدروس وليس مجرد أحداث عابرة فإن نوايا الاحتلال اسرائيلي الخبيثة مبيتة منذ عدة سنوات.

وحول علاقات الكيان الصهيوني مع المجموعات الارهابية في المنطقة، قال الشيخ صبري إن كل من يحارب الدين الاسلامي العظيم أو يشوه تعاليمه السامية يلتحقون في هدف موحد وهم في خندق واحد.