أبدى رئيس المجلس النيابي نبيه بري تفاؤلا ب​الحوار الوطني​، مؤكدا امام زواره ان "تأجيل الحوار حتى 26 الشهر الجاري ليس سببه خلاف، بل بسبب الإنهاك جراء الجلسات المتتالية".

وأوضح زوار بري لـ"النشرة" ان "رئيس المجلس تلقى نسخة عن "مواصفات الرئيس" من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، ولم يبق سوى فريقين لم يسلما "المواصفات" بعد".

وأكد بري أنه "سيعكف على اجراء مقاربة للمواصفات لإيجاد قواسم مشتركة بين الجميع"، مشيرا إلى ان "الاتفاق تم حول مقاربة مسالة المواصفات لا البحث في الاسماء. وفي ضوء هذه المواصفات يمكن لمن يجد ان المواصفات تنطبق عليه ان يتقدم للترشح وعندها ينتخب المجلس احدهم".

وأشار بري إلى انه "قال للمتحاورين اذا لم تنجحوا فعليكم ان تنتظروا من يستدعيكم ويفرض عليكم الحل الذي قد يكون في غير مصلحتكم وعلى حسابكم".

وأضاف "لا علاقة للحوار بالحكومة، ولم يطرح مسائل لها علاقة بالحكومة، سوى ملف النفايات، كذلك لا علاقة للحكومة بالانتخابات الرئاسية، بل عليها الانصراف لمعالجة هموم الناس. وعبر رئيس المجلس عن دعوته الحكومة لمعاجلة شؤون الناس، وايد بقوة عودة اجتماعاتها، "لان تعطيل الحكومة والمجلس النيابي هو خرافة".

ولفت بري من ناحية ثانية الى ان لبنان يمر بوضع اقتصادي صعب، "وخسرنا حتى الان بعض القروض الدولية التي كانت مقدمة للبنان، ونخشى ان نخسر قرض البنك الدولي المخصص لتمويل مشروع سد بسري من الان وحتى مطلع السنة الجديدة".