لفت وزير خارجية الأردن ​ناصر جودة​ إلى أنّه "لا سلام دائم في المنطقة إلا بحل دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان جنبا إلى جنب"، مشدداً على ".

وعبّر جودة على هامش منتدى منظمة الأمن والتعاون الأوروبي المنعقد في منطقة البحر الميت بمشاركة نظيره وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن رغبة بلاده في أن "تسهم العلاقات مع ألمانيا، على إيقاف ما وصفه بالموجة الجديدة من العنف وتفعيل المفاوضات حول كافة قضايا الوضع النهائي"، لافتاً إلى أنّه "لا جهود أميركية جديدة لاستئناف المفاوضات ولا اجتماعات ثلاثية أو رباعية بهذا الخصوص".

وكشف جودة عن لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري و رئيس الوزراء الاسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​ في ألمانيا الخميس، موضحاً أنّه "سيلتقي كيري مع نتنياهو في المانيا الخميس وثم يلتقي مع جلالة الملك هنا في عمان بعد ايام ولقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس".

وأشار جودة إلى أنه "يتعين على إسرائيل احترام الوضع القائم والتاريخي واحترام دور الاردن في القدس"، مجدّداً "موقف بلاده بشأن خياراته الدبلوماسية للرد على استمرار التصعيد الاسرائيلي بالقول إن هناك اتصالات دبلوماسية مستمرة وأن الخيارات الدبلوماسية والقانونية متاحة إذا ما استمر التصعيد الاسرائيلي ولن نسمح بتغيير الوضع القائم لأنه تاريخي".