اكد وزير الإعلام السوري ​عمران الزعبي​ أن جميع من يتحدثون عن الإرهاب ومن يدعون أنهم ضد الإرهاب هم دول ارهابية وتدعم الإرهابيين، مشيراً الى أن الشعب السوري دفع ثمنا غاليا دفاعا عن سوريا وعن العالم في مواجهة الإرهاب.

وفي حديث تلفزيوني، أوضح الزعبي أن هذه الحرب كانت حرب كونية ويأتي عليها ارهابيين من 80 دولة وتتلقى المال والسلاح، مشدداً على ان المعني في هذه الحرب ليست فقط سوريا.

ولفت الى أن هناك تحولات حدثت في مواقف بعض الدول وجزء كبير منها لا زالت لم تنضج، مشيراً الى انه صار هناك نوع من ترتيب الأولويات، موضحاً أن البعض أصبح يتحدث عن ضرورة القضاء على تنظيم "داعش" والبعض يتحدث عن فترات انتقالية.

ورأى الزعبي أن هذه التحولات في المواقف سببها تضحيات الجيش السوري، لافتاً الى أنه كان هناك مساع كثير للقضاء على مرافق الدولة وعلى اقتصاد الدولة السورية.

وأشار الى "أننا لا نتعاطى في السياسة على طريقتهم وعندما نتحدث عن اشخاص وعن طريقة سلوكهم فنحن نتحدث عن دول تقودها قيادات سخيفة".

وأكد ان العلاقة السورية الروسية ليست وليدة تعرض سوريا لحرب ارهابية وانما هي علاقة قديمة جدا، لافتاً الى أن الوجود الروسي في سوريا هو بدعوة من الشعب السوري.

ولفت الى أن البعض في الأسرة السعودية الحاكمة يعتقد أن بماله يستطيع شراء كل الناس ويقتل ويشكل عصابات كما يشاء.