أشار رئيس الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين في لبنان الشيخ حسان عبد الله خلال احيائه المجلس العاشورائي في دارة رئيس مجلس النواب نبيه بري في المصيلح الى ان "النهضة الحسينية التي تشكل حركة مستدامة بوجه الظلم والطغيان يستفيد منها كل من اراد التحرر حول العالم ونحن نشكل امتدادا لتلك النهضة التي توارثناها جيل بعد جيل".

واكد عبد الله انه "من الضروري معالجة مسألة ملكية الحسين، فمن يعتقد ان له حق ملكية الامام الحسين والتعاطي على اساس الملكية يشكل خطرا شديدا على النهضة الحسينية، فالحسين ليس ملكاً للشيعة وليس ملكا للمسلمين، انما هو رسالة لكل المسلمين، وهناك من توهم ان الحسين حق حصري له، وله الحق ان يحتكر النهضة الحسينية".

ولفت الى ان "الامة اليوم تعاني من مجموعة تعطي لنفسها بعدا دينيا تطلق بعض التصريحات وتدعو الى التكفير ليكون مقدمة لاستباحة العرض والمال، وهذه المجموعة حولت المنطقة من امة واحدة الى مجتمعات متفرقة وانحرف الخطاب عن القضية الاساسية وهي فلسطين وساهمت في انقسام الامة وما زلنا نشاهد بعض اهدافها على مستوى المنطقة".

وشدد على ان "اسرائيل ستبقى الشر المطلق التي لا تشكل خطرا على الجنوب ولبنان فحسب بل على المستوى المجتمع البشري ويجب التصدي لهذا العدو بسلاحنا مهما كان وضيعا".