دعا عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ ​حسن بغدادي​ إلى "ضرورة تفعيل عمل المجلس النيابي والحكومي من خلال حوار جدي كي لا يُعطل البلد، ونصل إلى ما وصلنا إليه من مشكلة ​النفايات​ والرواتب وغيرهما".

وفي كلمة له، خلال ندوة فكرية نظمتها جمعية الإمام الصادق، اعتبر ان "المشكلة في عقلية المسؤولين في لبنان، فهم لا يميزون بين مصلحة البلد وبين أمورهم الخاصة فلا يجوز أن يكون للحقد مكانة في العمل السياسي الوطني، فهم عطلوا البلد والمؤسّسات وأصبحت النفايات في كل شارع، دمجوا الطائفية بالنفايات وذهبوا إلى حوار غير جاد".

وشدد على انه يجب أن "ينأى لبنان بنفسه عن حرائق المنطقة وإلا لاحترق الأخضر واليابس، والمشكلة الحقيقية في بعض المسؤولين أنه لا يفهم السياسة لأنه مرتبط بأجندة خارجية، ولا يفهم الأمن والعسكر لأن تجربته بالحروب قديمة".

بدوره، اعتبر رئيس مجلس الأمناء في تجمع علماء المسلمين سماحة الشيخ أحمد الزين أن "عاشوراء هي عنوان الإسلام عاشوراء يجب أن نتجاوز بها الحركة التاريخية والعسكرية لندخل جميعاً إلى جوهرها ومضمونها".

وشدد على "ضرورة رفض الفتنة رفضاً قاطعاً معتبراً أن ما نراه من إثارة الفتن المذهبية بين السني والشيعي مصدرها العدو الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية والعملاء لأمريكا ولإسرائيل، هؤلاء هم وراؤها الذين يخافون على دولاراتهم وأموالهم وبترولهم يضطرون أن يسايروا أمريكا وإسرائيل وغير إسرائيل".