إستقبل قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي ​فرانكو فيديريتشي​ رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين في إطار اللقاءات التي تهدف إلى تمتين العلاقة التي تربط الوحدة الإيطالية بالسلطات المحلية وإلى زيادة التعاون المثمر فيما بينهما.

وشكر صفي الدين إيطاليا حكومة وشعباً على دعمهم المتواصل للبنان الذي يشكل مصدر غنى للمنطقة منوههاً بالعلاقة المتينة والتاريخية التي تربط شعب إيطاليا بلبنان منوهاً بتضحيات الجنود الإيطاليين المشاركين في مهمة ​اليونيفيل​ والتي تعود الى العام 1978 في سبيل إستقرار وأمن جنوب لبنان.

اعتبر صفي الدين ان ما تقوم به الكتيبة الايطالية الى جانب الجيش اللبناني في حفظ امن واستقرار الجنوب يساهم بشكل فاعل في تعزيز بقاء الجنوبيين في ارضهم، منوها بما تقدمه الكتيبة الايطالية من خدمات ومشاريع انمائية للقرى الواقعة ضمن نطاق عملها حتى أضحى لها في كل قرية جنوبية معلما وصرحا يدل على ما قدمته لابناء الجنوب.

بدوره فيديريتشي شكر صفي الدين على دعمه لجنود حفظ السلام الإيطاليين وأكد إلتزامه دعم السلطات المحليين والأهالي عبر مواصلة النشاطات والخدمات الإنسانية التي يقدمها مكتب التعاون العسكري – المدني للواء الإيطالي "آلبيني تاوريننسي"خلال قيادته للقطاع الغربي لليونيفيل ضمن مهمة "ليونتي 19" وفي سياق تطبيق قرار الأمم المتحدة 1701.