أقامت مبادرة "تكريم" للدورة السادسة على التوالي احتفالاً للاضاءة على قصص نجاحات عربية، في مدينة دبي ، بحضور وزيرالثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

وتمّ توزيع جوائز عام 2015 كالتالي:

جائزة "تكريم" للمبادرين الشباب منحت لخالد الخضير – المملكة العربية السعودية، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "جلوورك.

جائزة "تكريم" للإبداع العلمي والتكنولوجي منحت لفضلو خوري – لبنان، وقد تسلّم في العام 2015 رئاسة الجامعة الأميركية في بيروت.

جائزة "تكريم" للإبداع الثقافي منحت لمؤسسة الكمنجاتي – فلسطين، من مخيم الأمعري للاجئين، أطلق رمزي أبو رضوان مؤسسة "الكمنجاتي" غير الربحية في عام 2002.

جائزة "تكريم" للتنمية البيئية المستدامة منحت للحركة البيئية اللبنانية – لبنان.

جائزة "تكريم" للمرأة العربية الرائدة منحت لفيان دخيل – العراق، أحد النائبين اليزيديين الوحيدين في البرلمان العراقي.

جائزة "تكريم" للابتكار في مجال التعليم منحت لروان بركات – الأردن، أول كفيفة عربية تدرّس المسرح وتشارك فيه كممثّلة ومخرجة

جائزة "تكريم" للخدمات الإنسانية والمدنية منحت لجمانة عودة – فلسطين، من أبرز الناشطات في مجال الصحّة والعمل الإنساني وحقوق الطفل في فلسطين.

جائزة "تكريم" للقيادة البارزة للأعمال منحت لنبيل حبايب – لبنان، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

جائزة "تكريم" للمساهمة الدولية في المجتمع العربي منحت لمنظمة إنقاذ الطفولة (الشرق الأوسط)، منظّمة دولية تُعنى بتحسين مستوى معيشة الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وقد منحت جائزة "تكريم" لإنجازات العمر لرياض الصادق – فلسطين، وهو أسّس مع خلف الحبتور شركة "الحبتور" للمشاريع الهندسية والتي تعمل في مختلف بلدان الخليج والشرق الأوسط، على تنفيذ مشاريع ضخمة.

كما تم تكريم ذكرى غازي القصيبي – المملكة العربية السعودية، وكذلك تمّ تكريم ممدوحة السيّد بوبست – لبنان.

ونال الدكتور هلال الساير وزوجته مارغريت – الكويت جائزة تقديرية خاصة.

حضر الحفل أكثر من 800 مدعو واستُهلَّ بكلمة لمؤسس المبادرة الإعلامي ريكاردو كرم جدّد فيها إيمانه "بنور العلم والتقدّم لا بنار تحرق البلاد والأفئدة". وأكّد أنّ الإرهابَ الذي ضرب بيروت وباريس لن يزعزع إيمانه قيدَ أُنملةٍ بأهمية المواجهة الحضارية لهذا التخلّف المُتسَتِّر بالدين، والدين منه برّاء. وقال: "لتكن أوطاننا على صورة الإنجازات الكبيرة. لتكن أوطاننا صورة مكبّرة لأحلام الشباب وطموحاتهم... وليكن هدفنا الأول والأخير خدمة الإنسان".