نوه قائد قوات اليونيفل في الجنوب اللواء ​لوتشيانو بورتولانو​ بالتعاون المتين القائم مع الجيش اللبناني وأجهزة المخابرات التابعة له الامر الذي من شأنه أن يساعدنا على حل المشاكل كافة التي قد تهدد الأمن والهدوء في الجنوب.

وخلال لقائه وزير الدفاع الوطني سمير مقبل في مكتبه في الوزارة، لفت الى "انه اطلع مقبل على الوضع القائم في الجنوب في نطاق عمل قوات الطوارىء والنشاطات التي تقوم بها هذه القوات لا سيما العلاقة الطيبة والتعاون الوثيق مع سكان القرى والبلدات التي تقع ضمن محيط تواجد هذه القوات اضافة الى التنسيق القائم والمتواصل مع الجيش اللبناني".

وقال: "كان لي لقاء مميَّز مع مقبل تداولنا خلاله بشأن الوضع الأمني في لبنان والمنطقة، وأعربت لمقبل وللحكومة اللبنانية عن تعازي اليونيفيل إزاء الاعتداء المروِّع الذي أودى بحياة عدد كبير من الأشخاص في بيروت. كما أننا تطرقنا إلى الوضع في الجنوب".

أضاف: "الوضع مستقر الآن، وأود أن أعرب للجيش اللبناني ولأهل الجنوب ولرجال الدين وللممثِّلين الحكوميين عن امتناني واحترامي لما يبدونه من تعاون في الجنوب الذي يعتبر الآن ونأمل أن يبقى في المستقبل المنطقة الأكثر هدوءا، ليس في لبنان فحسب، بل في الشرق الأوسط أيضا".